دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-05-14

غوتيريش:يدين جميع الهجمات على أفراد الأمم المتحدة ودعا إلى إجراء تحقيق بهذا الشأن.

الراي نيوز - أبدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حزنه البالغ لمقتل موظف في إدارة الأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن وإصابة آخر عندما استهدفت مركبة تابعة للأمم المتحدة، أثناء توجههما إلى المستشفى الأوروبي في رفح جنوب قطاع غزة الاثنين.

وفي بيان منسوب للمتحدث باسمه، أدان الأمين العام جميع الهجمات على أفراد الأمم المتحدة ودعا إلى إجراء تحقيق بهذا الشأن.

وجدد غوتيريش نداءه العاجل للوقف الإنساني الفوري لإطلاق النار والإفراج عن جميع المحتجزين، في الوقت يواصل العدوان الإسرائيلي على غزة إلحاق خسائر فادحة في صفوف المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة أيضا.

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باستمرار ورود تقارير تفيد بحدوث توغلات إسرائيلية شرقي رفح وفي مدينة غزة ومخيم جباليا للاجئين.

وذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن ما يقرب من 360 ألف شخص نزحوا من رفح منذ صدور أول أوامر الإجلاء قبل أسبوع، الكثيرون منهم كانوا قد نزحوا عدم مرات من قبل خلال الأشهر السبعة الماضية.

من جانبه أعرب نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق عن القلق البالغ بشأن عدم توفر الحماية الكافية للمدنيين والعمليات الإنسانية.

وشدد على ضرورة حماية المدنيين وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم سواء انتقلوا من أماكنهم أو بقوا فيها.

وقال إنه يجب توفير الوقت الكافي وطرق آمنة للفلسطينيين الذين يطلب منهم مغادرة أماكن التوغل إضافة إلى توفير مكان آمن ليتوجهوا إليه.

وأضاف أن الأمم المتحدة تواصل الدعوة لتأمين ضمانات ملموسة وإجراءات عملية لتيسير الحركة الآمنة للشحنات الإنسانية عبر جميع الطراق إلى قطاع غزة وفي جميع أنحائه.

وأفاد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بأن معبر رفح ما زال مغلقا، وبعدم توفر الوصول الآمن واللوجيستي عبر معبر كرم أبو سالم.

كما أفادت منظمة الصحة العالمية بأن التوغل في رفح عرض للخطر توفير الخدمات الصحية والوصول إلى الرعاية الطبية وتوصيل الإمدادات المنقذة للحياة.

وقالت المنظمة إن شح الوقود يهدد القدرة على مواصلة الجهود الإنسانية.

وأضافت أن العاملين في المجال الصحي في غزة يحتاجون 46 ألف لتر من الوقود يوميا كحد أدنى ليتمكنوا من مواصلة أنشطتهم.

عدد المشاهدات : ( 159 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .